Get Connected
Useful Info
Homepage

Press

عن الاهرام المسائي بتاريخ 13 يناير 2012: سوق العمل عايز اية؟
عن الاهرام المسائي بتاريخ 13 يناير 2012: سوق العمل عايز اية؟

الاهرام المسائي
عقدت المؤسسة الوطنية للتنمية الاجتماعية ندا تحت شعار معا نخلق الفرص. ونواجه التحديات، بالتعاون مع مركز تدريب شباب المعادي، لمناقشة أبرز المشكلات التي يتعرض لها شباب مصر الباحث عن فرصة عمل، وكذلك ابرز الصعوبات التي تواجهها المؤسسات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة في مصر التي تسعي الي زيادة وتطوير قدراتها البشرية. حضر اللقاء عدد كبير من رجال الاعمال واعضاء الجمعيات الاهلية المهتمة بتطوير القدرات البشرية المصرية وتأهيلها لسوق العمل، وبعض مبادرات التوظيف في مصر لوضع حلول عملية لتحسين مناخ سوق العمل في مصر، والكشف عن ابرز المهارات والوظائف الي تبحث عنها الشركات. استعرض اللقاء مبادرات التدريب والتأهيل التي قامت بها لدعم قدرات مجموعة من الشباب المصري علي ابرز المهارات والقدرات التي يحتاجها سوق العمل.


عن اليوم السابع بتاريخ 9 يناير 2012: مناقشة مشاكل الشباب فى العمل بمؤتمر صحفى الأربعاء المقبل
عن اليوم السابع بتاريخ 9 يناير 2012: مناقشة مشاكل الشباب فى العمل بمؤتمر صحفى الأربعاء المقبل

اليوم السابع
تقيم المؤسسة الوطنية للتنمية الاجتماعية ندا، ومركز تدريب شباب المعادى بالتعاون مع مؤسسة ساويرس الاجتماعية، يوم الأربعاء المقبل، مؤتمراً صحفياً تحت عنوان لقاء الشباب والعمل، والذى يناقش أبرز المشكلات التى يتعرض لها شباب مصر الباحث عن فرصة عمل، وكذلك أبرز الصعوبات التى تواجها المؤسسات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة فى مصر التى تسعى إلى زيادة وتطوير قدراتها البشرية، ويأتى هذا اللقاء كبداية لحملة ضخمة تشارك فى الكثير من الجمعيات ورجال الأعمال لتدريب الشباب الباحث عن فرص عمل، وأيضا مساعدتهم فى إيجاد الوظيفة المناسبة لكل منهم. وينقسم ذلك إلى ثلاث خطوات هى التوعية المهنية، حيث يتم إلحاق الشباب بدورة التوعية المهنية لمدة أسبوعين لتعريفهم بمتطلبات سوق العمل والفرص المتاحة به، واكتشاف مهاراتهم وتغيير مساراتهم حسب قدراتهم، كما يتم تعريفهم أيضا بقيم العمل وأساليب التعامل مع الزملاء والرؤساء، وكيفية كتابة سيرة ذاتية واجتياز المقابلة الشخصية. ويحصل حوالى ثلث الشباب على فرص عمل بعد التوعية مباشرة، والتدريب الفنى، حيث يتم توفير فرص تدريب فنى للشباب فى مجالات إدارية وخدمية مثل السكرتارية والمحاسبة والمبيعات وخدمة العملاء والتجميل ورعاية ذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك فى مراكز معتمدة تقدم تدريباً ذا جودة عالية. والتدريب العملى حيث يتم توفير فرص التدريب العملى لمدة تتراوح بين شهر وثلاثة أشهر بإحدى الشركات أو المؤسسات لكى يعيش هؤلاء الشباب تجربة عملية كاملة قبل الالتحاق رسميا بالعمل. كذلك يهدف التدريب العملى إلى إتاحة الفرصة للشركات لتجربة هؤلاء الشباب دون أدنى مسئولية عليهم. ومن ثم تستطيع هذه الشركات تعيين الشباب المتدرب لديهم فى حالة وجود فرص شاغرة، أو يتقدم الشاب للعمل بشركات أخرى بعد حصوله على الخبرة العملية المناسبة. وتصل نسب التوظيف إلى 80 من الشباب المشارك بعملية التأهيل. ويتضمن اللقاء عرض نموذج العمل الخاص بالمؤسستين مؤسسة ندا ومركز تدريب شباب المعادى، وإجراء حوار مع المشاركين من رجال أعمال وممثلى الشركات حول وضع سوق العمل حالياً، ورؤيتهم للمستقبل.


موقع مصراوي ينشر تحت عنوان  الوطنية للتنمية  تبحث أوضاع سوق العمل بعد الثورة  لتغطية لقاء ال
موقع مصراوي ينشر تحت عنوان الوطنية للتنمية تبحث أوضاع سوق العمل بعد الثورة لتغطية لقاء ال

موقع مصراوي
عقدت كل من المؤسسة الوطنية المصرية للتنمية ندا، ومركز تدريب شباب المعادي، برعاية مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية لبحث أوضاع سوق العمل في مصر في مرحلة ما بعد الثورة، ومناقشة التحديات التي تواجه الشباب المصري في سعيه للحصول على فرص عمل، والعقبات التي تتعرض لها المؤسسات الباحثة عن الكوادر والكفاءات البشرية.
يشارك في هذا الحدث الذي يعد الأول من نوعه بعد الثورة عدد كبير من ممثلي شركات القطاع الخاص ورجال الأعمال والجمعيات الأهلية الشخصيات المهتمة بالتنمية البشرية ومحاربة البطالة. ويهدف اللقاء الذي يعقد تحت شعار الشباب والعمل.. معاً نخلق الفرص ونواجه التحديات، إلى مد جسور الحوار بين ممثلي الشركات ورجال الأعمال من جانب والشباب المصري الباحث عن فرص عمل من جانب آخر، وذلك للتعرف على احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية من الوظائف ذات الطابع الإداري والخدمي.
وسيعرض اللقاء مبادرات التدريب والتأهيل التي قامت بهما المؤسسة الوطنية المصرية للتنمية، ومركز تدريب شباب المعادي من خلال مشروعاتهما الممولة من مؤسسة ساويرس لدعم قدرات ومهارات مجموعة من الشباب المصري، حيث يسعى اللقاء إلى الحصول على فرص توظيف للمجموعات التي تم تدريبها بالفعل، فضلا عن تحفيز المسئولية الاجتماعية للشركات الحالية والجديدة من خلال توفير فرص للتدريب العملي والتوظيف.
ويتطلع اللقاء إلى رسم خريطة للاحتياجات الوظيفية في مصر في المستقبل القريب الاحتياجات القطاعية.

1 2 3 

Photos